اللـوز لانقاص وزنك والحفاظ على بشرتك وصحتك


كشفت دراسات جديدة أن أكل اللوز يؤدي إلى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة ، وأكدت هذه الدراسات ما أظهرته بحوث سابقة


الصورة للتوضيح فقط


من أن اللوز يخفض مستويات الكولسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.
وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وأمراض ارتفاع الدم ، مشيرة إلى أن حبات اللوز لا تفسد حتى وإن تم تخزينها لعشرات السنين ، إذا لم تنتزع قشرتها الخارجية.
وأظهرت دراسة أجريت في كلية كنج الطبية البريطانية ، أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها فعند أكل اللوز لا يمتص الجسم جميع الدهون فيه ، فلا تدخل عملية الهضم وتطرح خارجا ، الأمر الذي يجعل اللوز طعاما صحيا قليل السعرات.
ويرى الباحثون أن تناول حفنة من اللوز يوميا يساعد في تقليل خطر الإصابات القلبية. وأكدت دراسة أخرى من جامعة كاليفورنيا أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالإضافة الى محتواه الطبيعي من فيتامين e تؤثر بصورة ايجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها .

استعمالات وفوائد اللوز الطبية: 
* يغذي الطبقات المختلفة من الجلد وينعم البشرة الجافة، يزيل تحريض الجلد وتآكله، يعالج كثيراً من أمراض الجلد وتشقق ونشاف اليدين والرجلين.
* يعالج الحروق من الدرجة الأولى.
* يستعمل حليب اللوز (لوز مسحوق، سكر، ماء)، لأمراض الصدر والسعال المزمن والربو.
* يعالج أمراض المسالك البولية، يفتت الحصى والرمل ، يكافح التهابات الكلى.
* المعادن خصوصاً( الفوسفور)، والزيوت الحمضية غير المشبعة تهدئ الأعصاب، وتنشط الدماغ ووظائفه، وتمنع أمراض النشاف والانسداد والجلطات ، والرعاش الباركنسوني.
*يعالج الأمراض العصبية والأوجاع.
*يمنع فقر الدم بواسطة فيتامينات b المركبة، والحديد والمعادن. 

Followers

Pageviews Last 7 Days