كيف تقرأين تعليمات مستحضرات التجميل؟ اليك الدليل


هل شعرت بالحيرة أمام كل المعلومات المرفقة بمستحضرات التجميل؟ إليك دليلاً مختصراً حول كيفية التمييز بين المعلومات، واختيار ما يناسبك منها.





خالٍ من الكحوليشير مصطلح “الكحول” في مستحضرات التجميل إلى ethyl alcohol. لذا، حتى المستحضرات التي يرفق بها أنها “خالية من الكحول”، يمكن أن تحتوي على أنواع أخرى منه مثل cetyl وstearyl وcetearyl. ويختلف تأثير هذه الأنواع، التي تسمّى بالحكول الدهنيّة، عن تأثير ethyl alcohol. كما أن نوع الكحول Isopropyl alcohol، الذي يعتقد بعض المستهلكين أنه يجفف البشرة، فمن النادر أن يدخل في مكونات مستحضرات التجميل.

“هذا المنتج لم تتم تجربته على الحيوانات”رغم أن هذه الجملة تدلّ بشكل واضح على أن المنتج لم تتم تجربته على الحيوانات ، إلا أنه في بعض الأحيان تتم تجربة بعض العناصر عليها. للتأكد ، ابحثي عن جملة “no new testing”، أو “not currently tested”، هاتان الجملتان ليس لهما أصلٌ قانونيّ.

مسببات الحساسيةيدّعي بعض مصنعي مستحضرات التجميل أن منتجاتهم قد تسبب ردات فعل تحسسيّة بدرجة أقل من المنتجات الأخرى. لكن في الواقع، ليست هناك أصول طبيّة لاستخدام هذا المصطلح.

المحتوياتتحتّم القوانين تضمين كل محتويات المنتج على العبوة الخارجيّة، حتى وإن تضمّنت جملة “لاستعمال المحترفين فقط”. المحتويات يجب أن تكتب على العبوة من أكثرها استعمالاً في المنتج إلى أقلها.

Noncomedogenicهذا المصطلح يقضي بأن المنتج لا يحتوي على مواد تسبب حب الشباب.

تاريخ انتهاء الصلاحيّةيقضي تاريخ انتهاء صلاحية المنتج باستعماله ضمن شروط التخزين والاستعمال. بينما الاحتفاظ بالمنتج في أجواء رطبة أو حارة مثل الحمّام قد يقلل من عمره.

Followers

Pageviews Last 7 Days