كيف تجعلين رموشك أقوى وأكثف؟


تعاني الكثير من النساء من تساقط الرموش، وللحفاظ على الرموش التي تملكها، على المرأة أو الرجل،



التخلي عن العديد من العادات السيئة التي تؤدي لتساقطها أولاً، ثم العمل على زيادة كميتها ثانياً.
وبالإضافة للشكل الجمالي الذي تضفيه والدور الذي تلعبه، تعتبر الرموش ذات أهمية بالغة في حماية العينين، لذا تتمتع الرموش بوظيفة وقائية، حيث إنها تبعد الأجسام الغريبة عن العين، فهي بمثابة قرون استشعار حيث إنها تشعر بأي شيء يقترب من العين وتجعلها تصدر أفعالاً انعكاسية مثل الطرف.




نمو الرمش الجديد
يمكن أن يصل عمر الرمش الواحد ثلاثة أشهر قبل أن يسقط، بينما يستغرق نمو الرمش الجديد مدة قد تصل إلى شهرين . إذا نظرت للرموش الكثيفة لدى الأطفال ستشعرين بأن رموشك قد أصبحت أقل، لكن هذا مجرد خداع بصري، نحن نولد بعدد معين من البصيلات، وهي لا تقل مع مرور الوقت، ولكن قد تسقط بعض الرموش .

أسباب تساقط الرموش مع تقدّم السن وعدم العناية بها كما ينبغي، تبدأ الرموش في التساقط، ولا تنمو طويلة وسميكة مثلما كان يحدث سابقاً، أسباب تساقط الرموش هي نفسها أسباب تساقط شعر الرأس، هذا يعني أن التوتر والعادات الغذائية السيئة من أهم أسباب تساقط الرموش، بالإضافة لمشاكل الغدة الدرقية والتهابات الجفون والعلاج الكيميائي.
تدمير الرموش
كما تتسبب المرأة، أحياناً، في تدمير رموشها عن طريق بعض الحركات التي تقوم بها بشكل منتظم مثل حك الجفون أو عدم إزالة الماسكارا قبل النوم ما يتسبب في تكسير الرموش، وحتى استخدام ماسكرا مضادة للماء ما يتسبب في جفاف الرموش.
جذور الرموش رقيقة جداً والتعامل بقسوة معها يجعلها تنكسر، على المدى الطويل يمكن أن تؤدي العادات السيئة لتدمير البصيلة، وهذا يجعلها تكف عن إنتاج الرموش أو يجعل الرموش تنمو أضعف وأقل سمكاً وأقل طولاً، ما دام حدث تدمير في الجذر لن ينمو الرمش كما كان ، ويمكن أن يبدأ هذا التدمير في التضاعف.

نصائح للحفاظ على رموشكإذا كانت صحتك جيدة وتتناولين أطعمة ذات قيمة غذائية عالية فكل ما تحتاجين إليه هو الحفاظ على الرموش الموجودة لديك بالفعل.
- استخدمي مزيل ماسكارا لطيفاً وامسحي جفونك بلطف، بدلاً من دعك الرموش.
- لا تشدّي رموشك بقسوة.
- إن كنت تستخدمين مجعد الرموش، تأكدي ألا يكون قريباً من جذورها.
- إذا أردت إزالة الكتل التي قد تتسبب الماسكارا في تكوينها يجب أن تفعلي هذا قبل أن تجف الماسكارا كي يكون من السهل تمشيط الرموش.

Followers

Pageviews Last 7 Days