في جمال ابتسامتك سر إشراقة وجهك


998
في جمال ابتسامتك سر إشراقة وجهك

العناية بجمال الوجه لا تكتمل دون الاهتمام بإشراقة الابتسامة، في وقت أصبح فيه الحفاظ على أسنان بيضاء مهمة صعبة جداً. وتلعب الوراثة، والتعرّض المفرط للفلورايد أثناء الطفولة، وإصابات الأسنان، واستهلاك القهوة والتدخين دوراً في صعوبة الحفاظ على بياض الأسنان. اتبعي هذه النصائح للحفاظ على أسنانك بيضاء، وإظهار ابتسامة رائعة تنير وجهك.
للحصول على ابتسامة مشرقة، اعتني بأسنانك بنفس الدقّة التي تعتنين بها ببشرتك. احرصي على تنظيف أسنانك بانتظام ودقّة عن طريق فركها بلطف ولكن بحزم حتى أسفل الفك.
اختاري فرشاة أسنان متوسطة، لا تكون قاسية جداً ولا ليّنة جداً. إذا كانت لثتك حسّاسة، اختاري فرشاة ناعمة. أما إذا كانت أسنانك قوية، فاختاري فرشاة أسنان ذات شعيرات صلبة.
الأوقات الثلاثة التي يجب أن تنظّفي فيها أسنانك ـ الصباح والظهر والمساء ـ بعد كل وجبة تخلّصك من بقايا الطعام العالقة على الأسنان، كما تبقي رائحة فمك منعشة.


منتجات تبيّض الأسنان: 
مستحضرات تبييض الأسنان المتوفّرة في الصيدليات أصبحت أكثر استخداماً. وللوصول إلى اللون الأقرب إلى اللون الأبيض، اشتري مجموعة تبييض الأسنان لاستخدامها كعلاج على مدى أسبوعين تقريباً. وتختلف النتيجة من شخص لآخر، وقد تكون واضحة بعد أيام قليلة من الاستخدام.

كيف تعمل هذه المنتجات؟
يكفي وضع المنتج على الأسنان بمساعدة عصا، ثم اتركيه يجفّ لعدّة ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما تكون هذه المنتجات شفّافة.
من الضروري: أن تتركي فترة ستة أشهر بين كل مرّة تستخدمين فيها العلاج، فهذه المنتجات أساسها بيروكسيد الهيدروجين. لذا، يجب استخدامها على أسنان سليمة.
يوجد أيضاً عصابات صغيرة تضعينها على أسنانك مرّة أو مرّتين في الأسبوع لمدّة 15 يوماً.
لا لشيخوخة الأسنان: 
شيخوخة الأسنان تجعل الجير يبدو واضحاً. وعند زيارة طبيب الأسنان، يقوم بتقييم حالة أسنانك. فإذا كانت في حالة جيدة، سيبدأ بتنظيف الأسنان وإزالة الترسّبات منها وصقلها. تنظيف وإزالة ترسّبات الأسنان يضيء الأسنان، فهو ينظّف في الأماكن التي لا تصل إليها شعيرات فرشاة الأسنان. أما صقل الأسنان، فيساعد على إزالة البقع التي تظهر مع الوقت. وحين تصبح أسنانك سليمة ونظيفة، يبدأ الطبيب بعملية التبييض. وبفضل بيروكسيد الهيدروجين، تصبح أسنانك بيضاء.
تجنّبي عملية إجراء تنظيف وإزالة ترسّبات الأسنان كثيراً، ولا تقومي بها أيضاً خلال الحمل أو إذا كان لديك آفات في الفم أو تسوّس.

نظام متوازن: 
تسرّع المشروبات والمواد الغذائية التي تحتوي على صبغات بكميّات كبيرة (المشروبات الغازية وعصير الفواكه والشاي والقهوة...) تسوّس الأسنان. اشربي الكثير من الماء أو الحليب. اختاري الأغذية الطازجة مثل الفواكه والخضراوات. اختاري الشوكولاته بدلاً من الحلوى. أنهي وجبتك بمادة حامية مثل الجبن أو كوب كبير من الماء أو مضع علكة خالية من السكر إذا كنت لا تستطيعين تنظيف أسنانك بعد كل وجبة.
تجنّبي استهلاك الطعام بين الفطور والغداء والعشاء! تناولي فقط 5 وجبات يومياً (الفطور، وجبة خفيفة في الصباح، الغذاء، وجبة خفيفة بعد الظهر، العشاء).
لا تتناولي المشروبات أو الأغذية الحامضية قبل النوم. التدخين يزيد من اصفرار الأسنان، وقد تميل نحو السواد على المدى البعيد. لذا، خفّفي أو توقّفي عن التدخين وخفّفي قدر المستطاع استهلاك المشروبات الغنّية بالكافيين.

Followers

Pageviews Last 7 Days