طريقة تشقير الحواجب في البيت


أولا: المستلزمات المطلوبة

الآن نشوف شكل الحواجب قبل التشقير (علما بأن فيها آثار تشقير سابق من شهر ونصف تقريبا)

1- صبغة كولستون 2000- اللون: أسود بني - الرقم 7/302 وهي أفضل شي للتشقير لأنها ثابتة وما تروح بسرعة, ولونها يمشي معي اللي شعرها بني بدرجاته أو مع اللي شعرها أسود,, ونصيحتي لك, لاتستخدمين اللون الأسود للحواجب حتى لو كان شعرك أسود فاحم لأنه يعطي قسوة للنظرات وما يعطي النظرة الطبيعية للعين. 2- التشقير: بودرة Blondor بالإضافة إلى البيروكسيد مثبت بالأعشاب من ويللا- التركيز 6% فقط. 3- الفرش: فرشة رسم عادية بنهاية رفيعة - شبيهة بفرشاة الآيلاينر + فرشة تمشيط الحواجب + فرشة توزيع الظل(يمكن استبدالها بقطن الأذان)
ثانيا خطوات العمل




ويمكن تقولين الكمية قليلة,,لا..الكمية كافية بالنسبة للي سبق لها التشقير أو اللي حواجبها خفيفة,, وكل وحدة أعرف بحواجبها وكم تستهلك,,أنتي ضعي الكمية المناسبة لك.
1- إمزجي بوردة التشقير مع البيروكسيد بنسبة 1:1 ,, يعني بكمية متساوية, أنا أستخدم أغطية الأدوية المرقمة عشان أتأكد من الكمية. ويفترض أن يكون قوام المشقر كريمي خفيف,, يسهل تحريكه, ما يكون سائل ولا يكون غليظ. 2- إمزجي الصبغة :مقدار حبة حمص تقريبا من الصبغة مع بعض قطرات البيروكسيد وحركيها بعود أسنان حتى تمتزج تماما. ثالثا: التشقير


قد يبدو لك إن الحاجب عريض وشكله مو مرتب,, لكن النتيجة النهائية بتوضح لك إن تحديد الحاجب هو ربع الشغل,, وبهالصدد ودي أنبّه أخواتي إلى خطأين:
1- جهزي حواجبك,, وذلك بتمشيطها بفرشاة الحواجب جيدا,, ومن ثم إرسميها بقلم تحديد الحواجب بالطريقة اللي تفضلينها,, مع ملاحظة تناسق بداية الحاجب ونهايته مع رسمة العين بهالطريقة: الأول: بعضهم يعتقد إنه كلما قلّت سماكة الحاجب يصير أحلى,, وهذا خطأ,لأن الحاجب الرقيق يعطي منظر قاسي ومصطنع,, لازم يكون الحاجب أقرب للطبيعة,, يبدأ من فوق المدامع عريض, وينتهي رفيع نوعا ما.
الثاني: بعض السيدات يمطون الحاجب أطول من الحاجب الطبيعي,, وهالشيء أكبر خطأ,, لأنه بيعطي العين منظر أصغر من الحقيقة وبيكون مصدر إزعاج عند وضع المكياج.
الآن نرجع للموضوع..
بعدما رسمتي حواجبك, استخدمي الفرشاة الدقيقة لملء الفراغات بين شعر الحاجب بالصبغة,, وخليك كريمة ,, وانتبهي لا تزيدين ولا تنقصين عن رسمتك الأصلية,, وأهم منطقة هي منطقة نهاية الحاجب,,لأن الشعر عادة يكون فيها قليل وما يبين شكل الحواجب,, فـ الصبغة بتعطيه تحديد جميل.
ونشوف التوضيح:

توزيع المشقر:قبل توزيع المشقر,, إدهني المنطقة بين العين والحاجب بطبقة خفيفة من الفازلين حتى تحمي عينيك من تأثير المشقر وحرارة البيروكسيد,,
ولبداية التشقير, إستخدمي إسفنجة الظل,,أو قطن الأذان لتوزيع المشقر أعلى وأسفل المنطقة المصبوغة. إبدأي ببداية الحاجب(فوق الزاوية الداخلية للعين) وحافظي على الزوايا حادة,, لأن الحاجب اللي بدايته مستديرة يكون أقل ترتيب-من وجهة نظري-:

وفي حال أخطأتِ وجا المشقّر بالغلط على شيء من الحاجب المصبوغ,,لاتمسحيه,,تابعي عملك حتى تنتهين تماما,,ثم استخدمي الفرشاة الدقيقة لتصحيح الأخطاء.
بعد ما تنتهين,,إتركي المشقر تقريبا نصف ساعة,,(أنا تركتها أقل من ساعة,,لأني كنت مستعجلة شوي) ثم بللي قطن المكياج بماء وفير وإمسحي المشقر والصبغة وإغسليها جيدا بالماء,, قد تظهر بعض العيوب,,في هذه الحال استخدمي المتبقي من الصبغة والمشقر لتصحيحها مرة ثانية.

Followers

Pageviews Last 7 Days