نظافة الفم والأسنان

نظافة الاسنان
جمال المرأة لا يقف فقط عند الجمال بشرتها ولمعان شعرها وتناسق جسمها فهناك العديد من العوامل التي تزيد من جمالها وتظهرها بطلة متكاملة، فالابتسامة الساحرة تعطي المرأة جاذبية أكبر كما أنها رمز أنوثتها، ولذلك يجب أن تظهر ابتسامة أسنانها الجميلة أو كما يقال " أسنان كحبات اللؤلؤ". ولذا حاولي دائما الاهتمام بأسنانك و لك تقدم مجلة المرأة هاته النصائح والطرق للمحافظة على نظافة الأسنان :
1-اختيار الفرشاة المناسبة لفمك وأسنانك..
((فالفرشاة المثالية تكون ذات حجم مناسب تصل الى آخر ضرس في فمك ))
فنون نظافة الاسنان...

تعليمات اختيار فرشاة الاسنان المناسبه::
1-يجب الا تكون الشعيرات خشنه, لتفادي تآكل طبقة المينا من كثرة الاستخدام.
2-استخدام فرشاة ذات شعيرات متوسطة الخشونة أو ناعمة وطويلة, وذلك لضمان انسيابها مع منحنيات الأسنان والفراغات البينية لها.
3- لفرشاة الأسنان عمرا افتراضيا يقارب الثلاث شهور وخاصة عندما ترى ان الشعيرات قد تفرقت وتآكلت ولذلك ينصح بتغيرها كل ثلاث شهور.

تفريش الاسنان::
تأكد من تفريش جميع أسنانك بانتظام ثلاث مرات يوميا. وذلك بالنظر الى المرآة اثناء التفريش والتأكد من عملية التنظيف وانك فعلا قمت بتنظيف جميع أسنانك، لأن الدارج هو تنظيف الأسنان الأمامية فقط وعدم التأكد من نظافة الأسنان الخلفية، ما قد يسبب تراكم الجير والتهاب اللثة المحيطة وتكون جيوب عميقه مصاحبة بتخلخل الضروس.

هذه بعض النصائح تقدمها لك مجلة المرأة تساعدك على  التخلص من اصفرار الأسنان:
المواظبة على تنظيف الأسنان ثلاث مرات في اليوم جيدا بمعاجين خاصة بحماية الأسنان من التسوس وتحافظ على بياضها.
استخدم الوسائل الطبيعية مثل العسل وغمس قطعة من القطن في عصير الليمون ودعك السن بها، إضافة إلى شرب عصير الفراولة بكثرة حيث يساعد في تبيض الأسنان.
زيارة الطبيب كل ستة أشهر للقيام بعملية التنظيف الدورية وتلميعها بالمواد الطبية المخصصة لتنظيف الأسنان.
استخدم بعض المواد المزيلة للألوان المترسبة أسبوعيا مع مراعاة أن تكون اللثة سليمة وغير مصابة بأي التهابات للقيام بهذه الخطوة .
تابعي مواضيع مجلة المرأة لمعرفة كل جديد في عالم المراة العصرية و خاصة المرأة العربية

Followers

Pageviews Last 7 Days