إجازة عيد دمشقية


غدا وبعد قرابة عام من الجفاء سيتجدد بمشيئة الله تعالى لقاؤنا يا (( دمشق )) ، حقا لست أدري كيف تمكنت من الابتعاد عنك كل هذا الوقت ؟ وأنا العاشق كحماماتك الدمشقية لساحات مسجدك الأموي الكبير ، أرجوك لا تعذليني على هذا الغياب ، فعدوى البخل في الإشتياق لم تتسرب لفؤادي بعد آخر زيارة لحديقة الجاحظ .

دعيني أركض كما في طفولتي بين أزقة حاراتك القديمة ، ودعيني أطفىء لهيب لوعتي بمياه نهر بردى ، و بنوافير ساحة الأمويين ، ولا تسأليني أبدا أية أسئلة استنكارية بعدها ، فأنت تعلمين في أي اتجاه سأمضي ، ليس إلى (( المزة أو الربوه )) وليس إلى (( المالكي وأبو رمانه )) وليس إلى شامك الجديدة في مشروع (( دمر )) وليس إلى أسواق (( الصالحية وشارع الحمرا )) ، و لن أعود إلى مدخلك الجنوبي من ساحة (( المرجه )) أو طريق سوق (( الحميدية )) ولن التفت خلفي وأذهب في جولة عابثة إلى شارع (( بغداد )) وصولا إلى (( القصاع وباب توما )) .

أنت تعلمين ما هو مكاني المفضل ، الذي أعشقه حد الجنون والتطرف ، إنه ماردك العملاق الأجمل ، الذي أجلس فوق أكتافه مطمئنا ، لأشاهدك تقبعين تحته بأضواء مآذنك وبيوتاتك وحاراتك وشوارعك وساحاتك ، إنني قادم يا جبل قاسيون ، فإن غدا لناظره لقريب .
إلى جميع الأحبة من زوار مدونة أفكار وتساؤلات ، أهنئكم بقرب حلول عيد الأضحى المبارك ، أسأله تعالى أن يعيده على الأمة الأسلامية باليمن والخير والبركة ، أنا مسافر في الغد بمشيئة الله تعالى إلى دمشق لقضاء عطلة العيد هناك ، أتمنى للجميع أوقاتا سعيدة وممتعة في هذه الإجازة ، ويتجدد لقاؤنا بإذنه تعالى بعد العيد .

كل عام وأنتم بألف خير

Followers

Pageviews Last 7 Days