حبيبتي وتشرين

منذ ثلاثة عقود ، والأيام والشهور والسنين تمضي في حياتي دون أن أراعيها الكثير من الاهتمام ، وتعاقبت الفصول مرارا وتكرارا ، فلا جزعت لوداع أزهار الربيع ، ولا سئمت من رتابة شمس الصيف وقسوة حرارتها التي لا تلين ، وما أشفقت على شيخوخة أوراق الأشجار في الخريف ، وما ارتوى قلبي الظمآن عند مواجهة أمطار الشتاء ولا انبعثت فيه نبضات الحب من جديد .

ومع هذا فكم دونت من أحداث وتواريخ ، قصة حبيبتي الأولى ومن سار على خطاها في وأد أملي قبل بلوغه سن الرشد العاطفي ، أمنياتي وأحلامي المهدور دمها دوما بمقصلة الواقع ، جنوني وهذياني في حوارات النفس البيزنطية ، دموعي وأحزاني على كل لحظة يتجرد فيها البشر من الإنسانية ، هيبتي وإجلالي لكل روح أبية ، سخطي وغضبي على الغرور والنرجسية ، صبري وجلدي على تخبط رياح الدنيا بحالي ، يأسي وخنوعي في مجابهة من ظلمني ، ومناسبات أفراحي الشحيحة التي ضحكت فيها ملء قلبي .

لم أؤمن يوما بضرورة السير متعمدا لجحور تلدغني كي أتقن عبورها سالما في المرة الثانية ، ورفضت الانحناء برأس طائع لوالدتي وهي تجبرني على النوم بجانب شقيقي المريض بالحصبة ، فالتقط منه العدوى التي تشطب زيارتها لجسدي مستقبلا ، وكرهت المعلم الذي واظب على ضربي بحجة خوفه على مصلحتي ، وسخرت من تقريع كبار السن لسيرتي المتمردة على نصائحهم وتوجيهاتهم ، وكفرت بالمسلمات التي لا بد من الوقوف عندها قبل البدء بأية تجربة حياتية ، وأسقطت كل الأساطير والرموز كي لا أشق طريقا قد ضجر نفسه من كثرة خطى من مشى فيه من قبلي .

أنا لا أكره الحياة ومع هذا لست متلهفا عليها ، ولكنني سأمت من الحزن الذي حرصت على مرافقته طوال حياتي ، ولهذا هجرت من يصر على معاتبتي عند كل قول أو فعل ، ونبذت النساء وراء ظهري كلما اعتقدن أنهن يمتلكن قلبي بالدموع والجفاء ، وألقيت الملح بعيدا عن طاولة طعامي ، وأغلقت المذياع والتلفاز كلما تأهبت الآهات للوثب من حناجر الغناءين ، وأتلفت ثيابي السوداء ، ومزقت كل رواية قرأتها وبعثت في نفسي الكآبة والألم ، حتى أنني استأصلت من ذاكرتي كل اللحظات التي تسببت في تكدر مزاجي واضطرابه .

واليوم سقطت آخر أوراق أيلول لتترك أغصان شجرة هذا العام عارية من الفرح ، وهذا ما كنت دوما أعتقده قبل مجيئك إلى حياتي ، فلقد تواطئت الطبيعة في ذكرى يوم ميلادك ، وأزهرت أيام حياتي بالفرحة مجددا ، فأجيبيني واصدقي القول : ألهذا كانت تتغنى فيروز بأزهار تشرين ؟

ماذا سأهديك اليوم ؟ قصيدة لنزار أم أغنية لكاظم ؟ فذاك قالها والآخر غناها : (( كل عام وأنت حبيبتي )) ، ولكن لا يا حبيبتي ، فأنا أبحث اليوم عن كلام ماقيل بعد ، وعن جملة ماسبقني فيها عاشق قط ، ولكنني من فرط فرحتي بلقائك ، تناثرت كلماتي في معجم حبك وعجزت عن جمعها في تركيب لغوي متناسق ، وكأنني عدت طفلا يتعلم النطق من جديد .

كم أتمنى أن أراك اليوم وأنت ترتدين فستانك الأحمر ، واستأذن ( Chris De Burgh ) وأتغنى بك يا سيدة النساء على أنغام غربية المزاج ، خالية من الآهات ( Lady in red ) ، وعلى منصة أحلامنا وضوء القمر يرافقنا ، سأحتفل بك وأعلن أمام الكون بأسره ، أن في مثل هذا اليوم ولدت حبيبتي .

سأجيبك اليوم لماذا أنت من اختارك قلبي ، لأنك وبكل بساطة تختلفين عن كل الشخصيات التي سأمت تكرار تواجدها في مشوار حياتي ، هم جعلوني أبكي وأنت جعلتني أضحك ، هم اعتقدوا أنني سأتأثر بهم كلما زيفوا لي عمق شخصياتهم وتعقيدات تجاربهم ، ولكنهم غفلوا أن البساطة والعفوية شيفرة العشق السرية ، هم بنوا السدود والحواجز ، ظنا منهم أن معاناتي في الوصول إليهم ستجعلني أعد آلاف الخطوات قبل العزم على فراقهم ، أما أنت فكنت على العكس تماما ، مهدت أمامي أقصر السبل التي تصل بي إلى قلبك ، وغمرتني حبا وحنانا ، فهنيئا لي بذكرى ميلادك وهنيئا لقلبي بحبك وهنيئا لأيامي بتدوين سطور السعادة التي بدأت حروفها الأولى مع حلول تشرين .

المرأة وأعراض سرطان الثدي Symptoms of breast cancer

يعتبر سرطان الثدي عند المرأة من أكثر الأمراض فتكا بالمرأة ومن اكثر الأمراض خبثا ، فمرض سرطان الثدي عند المرأة أعجز الأطباء في نواحي عدة رغم تطور الطب والعلم ، فأسباب مرض سرطان الثدي عند المرأة لايزال يخفي الكثير من الأسرار خاصة فيما تعلق بأسبابه ، و هذا الموضوع يطرق جوانب مختلفة ومهمة عم مرض سرطان الثدي عند المراة ومن اهمها أعراض هذا المرض
Symptoms of breast cancer
عوامل ترفع من درجة الخطورة :
هناك عوامل من شأنها أن تزيد من خطورة التعرض للإصابة بهذا المرض ، وهي بالتفصيل :
- العمر : تزيد نسبة احتمال الإصابة بهذا المرض كلما زاد سن السيدة ، وهناك حوالي 77% من حالات سرطان الثدي تشخص بعد سن 55 عاماً ، في حين أن هذه النسبة تبلغ فقط 18% عند النساء في الأربعينيات من عمرهن .
- العوامل الوراثية : تشير الإحصائيات إلى أن نسبة 5 – 10% من حالات سرطان الثدي لها مسببات وراثية ، وتحديداً تشوهات في عمل جينات طبيعية مثل BRCA2 ، BRCA1 علماً بأن هذه الجينات يحملها الرجال والنساء سواسية لذا يمكن وراثتها عن طريق الوالد أو الوالدة .

وليس بالضرورة أن تصاب المرأة الحاملة للجينات المعدل بسرطان الثدي لأن هناك عوامل أخرى تساعد على نشوء السرطان .
وإذا كان الفحص الوراثي إيجابياً بمعنى ( وجود خلل وراثي ) فهذا يدل على زيادة احتمال الإصابة بسرطان الثدي دون تحديد متى أو إمكانية حدوثه .
ويذكر أن خطورة الإصابة ترتفع أيضاً مع وجود خالة مماثلة لدى قريبات مباشرات ( الأم ، الأخت ، الخالة ، العمة أو الجدة ) ، وفي حال كانت الأخت أو الأم أو الابنة مصابة فإن الخطورة تزداد ضعفين ، أما إذا كانت ثمة حالتان فإن احتمال الخطر يزداد خمسة أضعاف . كما أن وجود قريبتين في العائلة أو أكثر أصيبتا بسرطان المبيض فإن خطر الإصابة بسرطان الثدي يزداد .

- الإصابة بسرطان الثدي : عند التعرض للإصابة بسرطان الثدي فإن احتمال خطر الإصابة في الثدي الآخر ترتفع بنسبة 3 إلى 4 أضعاف .

- وجود تغيرات غير طبيعية في أنسجة الثدي مثل Atypical Hyperplasia

- علاج اشعاعي في الصدر : في فترة سابقة Radiation Therapy

- الدورة الطمثية : بدء الدورات الطمثية بشكل مبكر ( قبل سن 12 سنة ) و/أو تأخر سن انقطاع الطمث بعد سن 55 سنة

- عدم الانجاب أو تأخر أول حمل لما بعد 30 سنة .

- موانع الحمل التي تؤخذ عبر الفم : هناك احتمال استناداً إلى عدة دراسات أن يؤدي استعمال موانع الحمل عبر الفم إلى ارتفاع بسيط في نسبة التعرض للإصابة بسرطان الثدي . هذا الارتفاع ينعدم بعد الانقطاع عن استعمال هذه الأدوية لمدة تزيد عن 10 سنوات .

- استعمال هرمون الاستروجين أو البروجسترون : بعد سن انقطاع الطمث ، وفي هذه الحالة يجري مناقشة فوائد ومضار هذا العلاج مع الطبيب قبل البدء في تناوله .

- الرضاعة : ممكن أن يقلل الإرضاع الطبيعي من الثدي إلى حدٍ ما من نسبة الإصابة بسرطان الثدي خصوصاً إذا تواصل الإرضاع لمدة سنة ونصف إلى سنتين .
وقد أثبتت الدراسات أن النساء المنجبات لعدد أكبر من الأولاد والمرضعات لمدة أطول أن تكون نسبة تعرضهن بسرطان الثدي أقل من غيرهن .

- الكحول : من الممكن أن يزيد تناول الكحول من احتمال التعرض للإصابة بنسبة مرة ونصف .

- السمنة المفرطة والطعام الغني بالدسم : خصوصاً بعد سن اليأس في حين أن السمنة لا تشكل عاملاً إضافياً في حال وجدت في منذ الصغر .

- الرياضة : تخفف الرياضة إذا تمت ممارستها بانتظام من خطر الاصابة حتى ولو اقتصرت على 1.25 – 2.30 ساعة في الاسبوع حيث أنها في هذه الحال تؤدي إلى تخفيف الخطر بنسبة 18% .

- التلوث البيئي : بواسطة بعض الأدوية القاتلة للحشرات DDE والملوثات الأخرى مثل Polychlorinated biphenyls

- التدخين : ممكن أن يزيد من نسبة الاصابة ولكن لم تثبت الدراسات هذا الأمر بصورة قاطعة .

أعراض مرض سرطان الثدي :

لسرطان الثدي العديد من الاعراض ، نذكر منها :

- ورم أو تثخن في الثدي أو تحت الإبط
- تغير في شكل ، حجم أو تدوير الثدي
- وجود افرازات من الحلمة ( غير الحليب )
- تغير في لون أو ملمس الثدي
- تغير في لون الحلمة أو بروزها أو انقلاب الحلمة أو تغير في جلد الحلمة ( طفح ) أو ألم في الحلمة

الفحص الذاتي للثدي :

على كل امرأة فوق سن 20 سنة أن تجري فحص لصدرها مرة كل شهر .
إذا كانت السيدة ما تزال في مرحلة الحيض ، فعليها القيان بإجراء الفحص 3 إلى 4 أيام بعد نهايته .
أما إذا كانت السيدة قد بلغت سن انقطاع الطمث فيمكن عندها اجراء الفحص خلال أي يوم في الشهر وذلك كل 30 يوماً .
يجب أن يتم اجراء الفحص الذاتي بعد الرضاعة وبشكل شهري .

كيفية اجراء الفحص الذاتي للثدي :

- الوقوف أمام المرآة والنظر إلى الثدي لملاحظة الأمور التالية :
التغير في البشرة ، التغير في الشكل ، انكماش الحلمة إلى داخل الثدي
- فحص الثدي :
يبدأ الفحص بالاستلقاء بشكل مريح مع رفع الذراع اليسرى وثنيها خلف الرأس . تفحص كل مناطق الجهة اليسرى للصدر باستخدام اليد اليمنى في شكل حركات دائرية مع تحسس الحلمة بشكل نصف قطري أو بشكل عامودي للأعلى والأسفل للتأكد من عدم وجود أي أورام أو مناطق حيث النسيج فيها صلب . ثم تفحص منطقة تحت الإبط اليسرى للتأكد من عدم وجود أي أورام .
تكرر بعدها العملية نفسها في الثدي الأيمن ومنطقة تحت الإبط اليمنى .
في كل مرة يجرى الضغط على الحلمة للتأكد من عدم وجود أي إفرازات .

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإمكان إجراء الفحص الذاتي للثدي خلال الاستحمام أيضاً حيث أن الأيادي المبتلة بالصابون تنساب بشكل أفضل على البشرة .

وفي حال وجود أي من التغيرات المذكورة أعلاه ، يجب عدم الدخول في حالة اضطراب لأن 8 من 10 من اورام الثدي تكون أورام حميدة ، ولكن يجب في هذه الحالة مراجعة الطبيب في أقرب وقت من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة .

توصيات الجمعية الأمريكية للسرطان من أجل الكشف المبكر لسرطان الثدي :

- اجراء فحص اشعة سينية للثدي سنوياً ابتداءً من عمر 40 عاماً بصفة منتظمة ما دامت المرأة تتمتع بصحة جيدة
- اجراء فحص سريري للثدي كل 3 سنوات ابتداءً من عمر الـ 20 عاماً وكل سنة إبتداءً من الـ 40
- الفحص الذاتي للثدي في سن الـ 20 يبقى اختيارياًَ ولكن على المرأة أن تستشير طبيبها في حال ظهور أي عوارض في الثدي
- في حال ارتفاع في خطر الإصابة بسرطان الثدي، على السيدة مناقشة طبيبها حول فوائد ومضار البدء بفحص الثدي بالأشعة السينية في عمر مبكر أو إضافة فحوص أخرى كالسونار أو الرنين المغناطيسي أو الخضوع لفحوص أكثر تكراراً .

تشخيص أمراض الثدي بواسطة الفحوص التصويرية
Imaging Studies

1) فحص الثدي بالأشعة السينية
Mammography
يعد الفحص الشعاعي من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على ورم قد يكون سرطاناً ، حتى وإن لم يكن تحسسه باللمس ممكناً . والفحص الشعاعي هو عبارة عن عملية تصوير للثدي بأشعة اكس وهو قادر على اكتشاف التغيرات الصغيرة والدقيقة للأنسجة التي قد تشير إلى وجود داء خبيث ، وتجدر الإشارة إلى أن كمية الأشعة في كل فحص توازي تلك المستعملة في تصوير الأسنان وبالتالي لا تشكل خطراً .
2) تصوير الثدي بالموجات الفوق صوتية أو السونار
Breast Ultrasound
تساعد هذه الطريقة بالتمييز بين ورم وبين ورم خبيث أو حميد . ومن حسنات هذا الفحص عدم تعريض السيدة لأي إشعاعات وإمكانية أفضل لتشخيص الورم عندما تكون أنسجة الثدي كثيفة .

3) تصوير مجاري الحليب في الثدي
Galactogram , Ductoram
يكتسب هذا الفحص أهمية في حال وجود إفرازات من حلمة الثدي

4) تصوير الثدي بالرنين المغناطيسي
Magnetic Resonance Imaging of the Breast MRIB
إستناداً إلى مقررات الجمعية الأمريكية لأمراض الثدي الصادرة بتاريخ 28 حزيران 2004 فإن تصوير الثدي بالرنين المغناطيسي مكمل لفحص الثدي بالأشعة السينية ، للفحص السريري للثدي ولفحص الثدي بالسونار من أجل إكتشاف سرطان الثدي عند النساء المعرضات للإصابة بالنظر إلى معطيات عائلية ووراثية وهذا الفحص غير معتمد في الكشف المبكر لسرطان الثدي بشكل عام ، ولكن يمكن اللجوء إليه في الحالات التالية :
- تحديد انتشار المرض
- اكتشاف الورم السرطاني إلى الغدد الليمفاوية تحت الإبط
- التفريق بين ندبة ناتجة عن عملية جراحية في الثدي أو معاودة الإصابة بالمرض
- الكشف المكبر لسرطان الثدي في حال كانت نسبة التعرض للإصابة عالية جداً
- دراسة حالة الـ Breast Implants
- تقييم نسبة تجاوب المرض لعلاج كيميائي استهلالي Neoadjuvant

5) الفحص بواسطة الإبرة
Fine needle aspiration biopsy FNAB
يجرى هذا الفحص بواسطة إبرة دقيقة تحت تأثير بنج موضعي مع إمكانية مراقبة مباشرة لتوجيه الإبرة بواسطة تصوير فوق صوتي أو طبقي محوري . يسمح هذا الفحص بأخذ عينة من خلايا ورم في الثدي من أجل دراستها .

6) الفحص بواسطة الإبرة الأثخن
Stereotaxic core needle biopsy
وهو فحص موجه يجرى بواسطة ابرة أثخن من الابرة المستعملة في الفحص السابق ( قطر 1/16 إلى 1/8 من الانش ) ويسمح بالحصول على نسيج وليس فقط مجرد خلايا مما يعطي إمكانية أكبر للحصول على تشخيص مخبري أكيد

7) التصوير المقطعي بالنظائر المشعة
PET scan : Positron Emission Tomography Scan
يمكن استعمال هذا الفحص وحده بدل فحوص تصوير متعددة أخرى لأنه يجري مسح كامل للجسم . ومن الممكن أيضاً استعماله كفحص تشخيصي مساعد لفحص الثدي بواسطة الأشعة السينية خصوصاً في حال الشك بانتشار المرض إلى الغدد اللمفاوية الواقعة تحت الإبط خاصة عندما تكون هذه الغدة متضخمة .

الدكتور الياس فاضل
استشاري في أمراض الدم والأورام
مستشفى سعد التخصصي - السعودية

أمراض المرأة العاصية

في هذا الموضوع مجموعة من الأمراض التي تصيب المرأة التي تخالف تعاليم الدين ، وهي امراض اثبتها العلم .

مرض يصيب المرأة المتبرجة:
لقد أثبت البحوث العلمية أن التبرج للمرأة وعريها يعد وبالا عليه حيث أشارت الإحصاءات إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية وخاصة مرض (الميلانوحا) الخبيث الذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن يتزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات اللواتي في مقتبل العمر يتضاعف حاليا وخاصة في أرجلهن.
السبب الرئيسي:
هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد المرأة لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنين ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منها.
وقد ناشدت مجلة(أطباء الأوبئة) أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء فسبحان الله الذي حمى نساء المسلمين من هذا الوباء بقوله صلى الله عليه وسلم (( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت ,المائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)) رواه أبو داود.
وهدف المؤمن دخول الجنة وإرضاء الله سبحانه وتعالى
تحديد النسل:
قال المصطفى صلى الله عليه وسلم (تزوجوا الودود الولود).
هذا الحديث يدعوا بصورة غير مباشرة إلى عدم تحديد النسل أو ما شابه ذلك.
ثبت علميا أن استخدام أي نوع من أنواع تحديد النسل يعود بآثار وخيمة على الحالة الصحية للأم.
فالجهاز التناسلي للمرأة يهيمن على وظيفة مجموعة من هرمونات التناسل تفرز من الفص الأمامي للغدة النخامية والمبيض.
وفي الحالة الطبيعية تفرز هذه الهرمونات بنسب مقدرة ومعينة بحيث أحدث فيها أي زيادة أو نقصان أدى ذلك إلى حدوث أمراض .
ومن هنا تعترف الأوساط الطبية بأن الوسائل المستخدمة لمنع الحمل لها أخطار على من يستعملها وذلك نتيجة أبحاث كثيرة خرجت بهذه النتائج الهامة:
1- اختلاف في التوازن الهرموني في الجسم.
2- زيادة وزن الجسم وتجمع كميات كبيرة من السوائل به.
3- حدوث إلتهابات شديدة في الجهاز التناسلي للأم.
4- زيادة احتمالات التعرض للنوبات القلبية المميتة لمن تجاوز30من العمر.
وقد نقلت وكالات الأنباء خبر موت إحدى السيدات البريطانية نتيجة تعاطيها لحبوب منع الحمل فقد تناولت حبوب(فالدان) مدة ثماني سنوات ثم استبدلت به صنفا آخر هو(فيوكلور) وذلك بتوصية طبيبة ومرضت بعد أسابيع مرضا شديدا مما اضطر لملازمة الفراش ثم انهارت صحتها وتوفيت بعد ذلك.
ورحم الله إمرء اتعظ بغيره.
مصافحة المرأة الرجل:
س: ماذا لو صافحت المرأة الرجل؟
ج :قال علماء التشريح : حنان خمسة ملاين خلية في الجسم تغطي السطح كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة.
وأضافوا قائلين :حتى أحاسيس الشم والسمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من رائحة أو صوت أحدهما سرى بينهما في أعصاب الشهوة.
فسبحان الله الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرد فساده قال تعالى: (( قل للمؤمنين ليغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم وذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون)) النور-30 .

دكرى استشهاد محمد جمال الدرة رحمه الله.


قبل احدى عشر سنة و في مثل هذا اليوم من سنة 2000 استشهد محمد جمال الدرة على مراى و مسمع من العالم اجمع ..في ذلك اليوم شهد العالم بالصور مدى وحشية الجنود الصهاينة الذين لم تفلح توسلات اب الدرة في ايقاف اطلاق الرصاص الكثيف على جسد الطفل الصغير ..نتذكر ذلك المشهد الذي نقله الى العالم باسره مصور القناة الفرنسية الثانية الصحفي طلال ابورحمة..11 سنة مرت و لا يزال القتل و الحصار و مصادرة الارض والتشريد و التجويع مستمرا ...الحرية للشعب الفلسطيني

Partage

رونالدو ضبط متسللا من غرف النوم اثناء احد المباريات ليلتقي بفتاة الليل.

قالت احدى الجرائد الاسبانية المتخصصة ان رونالدو ضبط متسللا من غرف النوم اثناء احد المباريات ليلتقي بفتاة الليل، لكن سرعان ما تم تكدين دلك من طرف رفاقه واضاف احد اصدقائه ان كل دلك مجرد كدب في كدب لضرب سمعته الجيدة

.
Partage

برنامج بابليون للترجمه الفورية كامل


برنامج بابليون للترجمه الفورية كامل

برنامج الترجمه Babylon. في اصدارة الجديد

مميزات بابيلون :
* الترجمة الفورية بنقرة واحدة .
* يدعم نص الترجمة -- في 17 لغة .
* يقدم نتائج بحث من دور النشر الرائدة في العالم .
* البحث في كبرى الموسوعات مثل محتوى ويكيبيديا .
* الترجمة الى أكثر من 75 لغات .
* وحدة التحويلات -- تحويل العملات ، وقياسات الزمن
* أدوات الكتابة للغة الانجليزية
* بدائل تهجئة

 

صديقته السابقة: رونالدو بلا عقل وقدوة سيئة للأطفال


شنت صديقة البرتغالى كريستيانو رونالدو، السابقة هجوما ضاريا على صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى، مشيرة إلى أنه رجل جميل ولكن بدون "عقل"، ويعتبر قدوة سيئة للأطفال.
وقالت نيرييدا جالاردو، صديقة رونالدو السابقة، فى تصريحات لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إن زوجها الحالى أفضل بكثير من رونالدو، وعلاقتها به على خير ما يرام، وكان الدولى البرتغالى قد أنهى علاقته بصديقته نيرييدا من خلال رسالة أرسلها على جهازها المحمول فى عام 2008.
وكان رونالدو (26 عاما) قد أطلق تصريحات مثيرة للجدل مؤخرا أكد فيها أن الهجوم العنيف الذى يتعرض له سببه غيرة الجميع منه لأنه غنى ووسيم ولاعب رائع.
وعلقت نيرييدا على هذه التصريحات، قائلة "إنه شخص مغرور، وإحساسه بذاته مبالغ فيه، إنه ليس ذكيا على الإطلاق".
ويرتبط رونالدو حالياً بعارضة الأزياء الروسية أرينا شايك، وأعلن عن استعداده الزواج منها فى الصيف المقبل.
Partage

دولية : مصادر جديدة تؤكد وفاة الرئيس الجزائري بوتفليقة من بينها الأمن الرئاسي بالمرادية




في إتصال هاتفي بموقع أنباؤنا الإخباري أكد مصدر مقرب من المستشفى الذي يعالج فيه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أن هذا الأخير قد فارق الحياة مساء أمس الثلاثاء، و يضيف نفس المصدر أن عبد العزيز بوتفليقة نقل على عجل و في حالة صحية حرجة إلى المستشفى الفرنسي، إلا أن كافة محاولات إنقاذه باءت بالفشل

هذا وأفادت مصادر من الأمن الرئاسي بالمرادية صباح الأربعاء أن خبر وفاة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة صحيح وقد وافته المنية مساء الاثنين. وأشارت الأخبار إلى أن هناك إستنفار أمني غير مسبوق بالجزائر نظراً لحساسية الأمر وتحسباً لأي إنفجار للاوضاع في البلاد المضطربة أصلاً.

وفي نفس السياق افاد موقع الجزائر تايمز أن الخبر قد يكون غير موتوق ، لكن بات في حكم المؤكد على الأقل أن بوتفليقة في حالة صحية جد متدهورة، وأنباء تشير الى استدعاء عبد الله غلام الله وزير الشؤون الدينية الجزائري على عجل ”ليلقنه الشهادة؟”

وديعي عبدالعالي

رونالدو يستعد ل"زفافه".. ويشترى جزيرة بالبرتغال

رونالدو يستعد ل"زفافه".. ويشترى جزيرة بالبرتغال

يستعد اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى و المنتخب البرتغالي لكرة القدم ، لزفافه على عارضة الأزياء الروسية أرينا شايك والذى حدد له الصيف المقبل في جزيرة ساحرة على المحيط الأطلنطى بالقرب من مسقط رأسه بالبرتغال.
و كشفت صحيفة "بيلفاست تيليجراف" الإنجليزية أن رونالدو سيُقيم حفل زفافه بجزيرة "بورتو سانتو" فى 12 يوليوز من العام المقبل 2012، بعدما كشف هذا الأمر لأصدقائه المقربين.
وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن مراسم الاحتفال بزفاف أفضل لاعب فى العالم عام 2008، سيتزامن مع بطولة أمم أوروبا 2012 التى تستضيفها أوكرانيا وبولندا في يونيو المقبل ومن المتوقع مشاركة رونالدو فيها مع منتخب بلاده البرتغالي في حالة تأهله.
وتبتعد جزيرة "بورتو سانتو" بواقع 25 ميل من الجزيرة المجاورة لها "مادييرا" والتى شهدت نشأة رونالدو، صاحب ال26 عاما، حيث يخطط صانع الألعاب البرتغالي لبناء فندق هناك بعد الانتهاء من شراء أرض الجزيرة.
ومن جانبه، قال أحد الأصدقاء المقربين لعائلة كريستيانو فى تصريحات نقلتها الصحيفة الإنجليزية: "لقد أرادوا الإعلان عن موعد زواجهما منذ فترة، ولكنهما قررا تحديده أخيرا بعد مرور عام على علاقتهم".
وكانت أرينا شايك (25 عاما) قد كشفت عن خاتم خطبتها الماسي في فبراير الماضي والذي منحه إياه رونالدو بعد حفل عشاء روما نسى في مدينة نيويورك الأمريكية.
يذكر أن رونالدو لديه طفل أنجبه فى يونيو من العام الماضي 2010 بعد إقامة علاقة مع امرأة رفض الكشف عن هويتها ودفع لها أموالا حتى لا تفصح عن شخصيتها

اكبر فضائح رياضية كروية عبر التاريخ !

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
//
على الرغم من مبادئ الرياضة التي تدعو إلى التحلي بالأخلاق والنزاهة والتنافس الشريف
إلا أن ذلك لم يمنع من ظهور بعضاً من حالات الغش والتلاعب في النتائج والتواطؤ والخيانة
إلى درجة يمكننا معها إطلاق مسمى الفضيحة عليها.
وقد قامت صحيفة التايمز البريطانية برصد أسوأ خمسين فضيحة رياضية حسب
وجهة نظر كاتبها باتريك كيد ، وتشتمل على عدة ألعاب رياضية ولكنني سأختار
منها ما يتعلق بكرة القدم فقط.
//
المركز ( 48 ) دييغو مارادونا 1994

- الأرجنتيني دييغو مارادونا -
كأس العالم في الولايات المتحدة كان نهائي مخزي لبطل كرة قدم الأرجنتين. أحرز هدفاً
جميلاً ضد اليونان لكنه بعدها أُرسِل لوطنه بعد ظهور نتيجة فحص المنشطات الإيجابي
مدعياً بأنه تناول مشروباً للطاقة. بدون ساحرهم، الأرجنتين تُقصى من الدور الثاني.
//
المركز ( 43 ) بروس غروبيلار 1994

- حارس مرمى ليفربول السابق بروس غروبيلار -
حارس مرمى ليفربول السابق إتُّهِم بالتلاعب بنتيجة مباراة من قِبَل صحيفة الصن. دفع
ببراءته من تهمة المؤامرة والفساد وبُرِأَ من هيئة المحلفين في 1997، لكن حينما ناشدت
الصحيفة مقر اللوردات، وُجِد غروبيلار بأنه غشاش وأُمِرَ بأن يدفع أتعاب الصن
القانونية.
//
المركز ( 40 ) تلاعب بنتائج البوندزليغا 2005

- حكم الدرجة الثانية في الدوري الألماني روبرت هويزر -
روبرت هويزر حكم كرة قدم ألماني للدرجة الثانية، اعترف بالتلاعب بنتائج المباريات.
محاكمته كشفت عن مراهنات بقيمة 2 مليون يورو في ألمانيا.
//
المركز ( 30 ) تلاعب مرسيليا بنتائج المباريات 1993

- رئيس نادي مرسيليا بيرنارد تابيه مقبوضاً عليه من شرطة فرنسا -
أصبح مرسيليا الفريق الفرنسي الأول الذي يحمل كأس أوروبا في 1993 لكنهم جُردوا
من لقب دوريهم الفرنسي وأُنزلوا إلى الدرجة الثانية في الموسم التالي بسبب المخالفات
المالية وفضيحة التلاعب بنتائج المباريات تورط فيها بيرنارد تابيه، رئيسهم، الذي سُجِن
لستة أشهر.
//
المركز ( 29 ) يد الرب 1986

- مارادونا لحظة تسجيل الهدف بيده قبل وصول شيلتون للكرة -
دييغو مارادونا، خنزير الغش ( لقب أطلقته عليه الصحافة الإنجليزية)، ضرب الكرة التي
عدت بيتر شيلتون أثناء مباراة الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم ضد إنجلترا وأصبح
بُعبُعاً لجيل. العار ألقى بظله على لحظة تألقه بعد خمسة دقائق، عندما أحرز أحد أفضل
أهداف كأس العالم على الإطلاق.
//
المركز ( 28 ) فضيحة رهان كرة القدم الإنجليزية 1915

- إتحاد كرة القدم الإنجليزي -
تحت غطاء الحرب، ليفربول ومانشستر يونايتد حاولا التلاعب بنتيجة مباراة الدوري لصالح
يونايتد لإنقاذهم من الهبوط.
لاعبون من كلا الجانبين وضعوا الرهانات على النتيجة، فوز 2/0 لصالح يونايتد( على أفضلية
7-1 )، لكن قلة جهد ليفربول كانت واضحة جداً. تحقيق إتحاد الكرة أدى إلى توقيف سبعة
لاعبين مدى الحياة، بالرغم من أن خمسة منهم تم رفع التوقيف عنهم في 1919 للبسالة
في الحرب.
//
المركز ( 25 ) فاريا علم 2004

- فاريا علم سكرتيرة الإتحاد وإريكسون مدرب المنتخب الإنجليزي السابق -
المرأة التي قتلت مصداقية سفين غوران إريكسون مؤخراً بعد أن كشفت ( بسبب مبلغ
دسم ) تفصيلات دقيقة لعلاقتها الغير شرعية مع كليهما مدرب المنتخب الإنجليزي ورئيسه
مارك باليوس الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الإنجليزي.
استقال باليوس، وإريكسون تعلق بالذكرى كبطة عرجاء.
//
المركز ( 11 ) غلين هودل 1999

- غلين هودل -
مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم السابق قد يدّعي " بأنه لم يقل هذه الأشياء أبداً "
حول المعاقين الذين يدفعون ثمن ذنوب ارتكبوها في حياة سابقة، لكن مراسل التايمز الذي
تكلم معه لديه الكلمات حرفياً في دفتر ملاحظاته وبعد اهتياج هودل كان لا بد أن يستقيل.
//
المركز ( 7 ) تلاعب بنتائج مباريات سيريا " أ " 2006

- لوشيانو موجي -
يوفنتوس أبطال الدوري الإيطالي، وجوانب قيادية أخرى اتهموا بتزوير مباريات بمساعدة
الحكام المساعدين. يوفنتوس أُنزِل إلى الدرجة الثانية وجُردوا من لقب دوريهم. أي سي
ميلان، فيورنتينا، ريجينا ولازيو أعطوا خصومات من النقاط.
//


//

غريتس يعتنق الإسلام ويرتبط بممرضة سعودية

قالت صحيفة سعودية إن الناخب الوطني إيريك غيريتس اعتنق الدين الإسلامي، بعد أن عقد قرانه على ممرضة سعودية.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة" أن غيريتس تردد على العاصمة السعودية الرياض حتى بعد أن غادر فريقه السابق الهلال السعودي، وهو "الآن مسلم، وقد عقد قرانه، وأقام حفل زفاف في الرياض، وحضره أصدقاؤه، من بينهم شرفي هلالي بارز".
ورجحت الصحيفة ذاتها أن يسهم إعلان غيريتس "57 عاما" إسلامه، وزواجه من سعودية في عودته لتدريب فريقه السابق الهلال السعودي، بعد أن ألمح على حد زعم صحيفة " الاقنصادية" في حديثه قبل مباراة الهلال والشباب في الجولة الثانية من دوري زين السعودي والتي حضرها منذ عشرة أيام إلى أنه قد يعود لتدريب الهلال.

فضيحة رجل مغربي تحول الى إمراة








يعتبرها المغاربة ظاهرة فنية ويقول عنها المصريون أنها سفيرة الرقص الشرقي في المغرب. امرأة جميلة فارهة الطول، في مشيتها دلال وفي حركاتها أنوثة. عاشت حياة مليئة بالمراحل المختلفة، الجميلة والقاسية، تقول أن لكل إنسان حقه ولكل نجمة أسلوبها وشخصيتها. لها حكاية خاصة جدا يعرفها جمهورها الخاص في الدار البيضاء، حيث تسري همسات عن نور الرجل الذي عاش حياته امرأة. أحبها كثيرون لأنهم اقتربوا من روحها ولم يعيروا أمر أنوثتها أم رجولتها اهتماما بل تركوه أمرا خاصا بها، في حين رفضها آخرون بسبب قضية تحولها من رجل إلى امرأة..
ما حكايتك يا نور؟
تضحك وتجيب:
ـ حكاية طويلة «ما بتخلصشي»، تصلح سيناريو لفيلم روائي.
إذن من هي نور؟
ـ هي قطعة من الفن.
لست ابنة البيضاء فكيف وصلت إليها؟
تضحك وتقول:
ـ أنا من البربر سكان المغرب الأقدمين كما قرأنا في التاريخ، ماذا أقول.. عشت مراحل كثيرة جميلة كما عشت مراحل فيها حزن كبير منحني قوة خاصة وإرادة لأسير نحو الأمام
أين وصل مستواك الدراسي؟
ـ الباكالوريا آداب.
في أكادير؟
ـ لا هنا في البيضاء لأن عائلتي انتقلت للعيش هنا
ومداخيلك من أين؟
ـ أنا أصلا أستاذة رقص داخل وخارج المغرب أعطي ما يسمى بـ «وورك شوب» أي ورشات رقص في أمريكا وكندا وفي أفريقيا ومصر ولدي شهادة من مصر كسفيرة رقص شرقي.
ماذا عن عائلتك هل تعيش معك؟
ـ أجل وأرعى ابنة شقيقي زنوبة التي أحبها كثيرا
أتفكرين بالزواج؟
ـ ليس في الوقت الحالي.
وماذا يعني لك؟
ـ التفاهم والتضحية ولو أنه أصبح صعبا للغاية أن تجدي شخصا وفيا.
وما أحلامك؟
هي أحلام طفلة تقول لنفسها:
كفى من الصدمات.
هل ستنافسين هيفاء مثلا؟
ـ لا أحب كلمة منافسة أو صراع، أنا فقط أطالب بمكاني في الساحة الفنية لأن لدي فنا يستحق أن أقدمه، ما يهمني حقي لا غير، لكل نجمة أسلوبها وشخصيتها والبقاء للأفضل، نور لها أسلوبها الخاص، كان لي ماض واليوم لي حاضر، نور لم تكن هي، كنت أنتحل شخصية إنسانة أخرى ليست أنا وأعيش معها.
تعديل الأنثى
إنسانة أو إنسان ؟
ـ الرجل أو المرأة في الأصل إنسان، أما الاختلاف في الجنس فأمر يعود لحكمة الخالق، الأصل هو القلب والروح ولهذا السبب أحبني الناس لأنهم اقتربوا من روحي فأحبوني أما الذين رفضوني فلأنهم اختاروا أن يصنفوني رجلا أو امرأة.
تقولين كانت ثم أصبحت.. هل خضعت لتحول جنسي؟
ـ هناك تحول، لكني أفضل أن أقول تعديل أو تصحيح لأني أعترف أمام الملأ وبكل قوة أني ولدت خنثى وتركت الجميع يعتقد أني ولد.
ولم هذا الاختيار؟
ـ لأن العائلة والمحيط أرادني كذلك، أما سلوكي وتصرفي فكان منذ البدء تصرف بنت حاربت كثيرا حتى تري الآن نور الأنثى، فهل أستحق بنظركم العقاب؟ هكذا ولدت ولم أختر أن أولد بتشوه جنسي أي بنت وولد في نفس الوقت.
وأنت اخترت أن تكوني بنتا؟
ـ منذ البداية إحساسي وسلوكي وميولاتي وتصرفاتي تنتمي لعالم الأنثى.
لذا تتحدثين عن التعديل وأين جرى ذلك؟
في أحسن عيادة في العالم بلوزان بسويسرا بمساعدة من الله أولا وبرضى والدي. الله أراد أن تنتهي عذاباتي وعقدي.
كم سنة وأنت تتعذبين؟
ـ لا تهم السنون، المهم الآن وجدت نفسي وحياتي وسعادتي.
ومنذ متى أجريت لك العملية؟
ـ لا يهم أنا اليوم مثلي مثلك امرأة بكل معنى.
يعني يمكنك الإنجاب؟
ـ للأسف لا، لدي رحم كامل لكن العملية أجريت في وقت متأخر وليست لدي دورة شهرية،الأمر الذي سيحرمني من الإنجاب.
الآن كيف تنظرين لعالم الذكور؟
ـ ربما بحنين، أرى أن الله أعطاني قوتين قوة الرجل وقوة المرأة لذلك أنا محبوبة لدى النساء وأيضا لدى الرجال لأني أفهم العالمين معا وكثيرا ما أتدخل لحل مشاكل عديدة بين النساء والرجال.
كان لديك اختيار بين عالمين، فلم لا تختاري أن تكوني رجلا لأن المرأة عموما مظلومة في مجتمعاتنا؟
ـ خلق الله كل إنسان ليأخذ حظه وحقه في الحياة، لا فرق بينهما. الإنسان هو الأهم دون تمييز، توسلت كثيرا إلى الله كي أجد طريقي ومسيرتي لأني منذ أن خلقت وأنا امرأة ما عدا التشوه الولادي على مستوى الجهاز التناسلي مثل أي تشوه يحصل في الفم مثلا أو الوجه أو العين..
لنتحدث عن مشاعر الحب؟
ـ عشت كل الأحاسيس كأنثى تحب رجلا ما، لكنها كانت قصصا آيلة دائما للفشل لأني كنت أخاف أن أواجه حقيقتي المرة, لكني الآن أفهم نفسية الرجل والمرأة معاً!.
يمكن أن نعرف عمرك؟
بالمصرية تجيب:
ـ «حا يفيد بإيه»؟ بالنسبة لي عمري 50 عاما أو60 عاما من الشقاء والعذاب والركض وراء الحقيقة واكتشاف الذات أنا من أنا.
ومن هو الرجل الذي يجذبك؟
ـ الرجل الشجاع الذي ينظر إلي بقلبه لا بعينيه
والدي… الله يسامحه
وعلاقتك بوالدك؟ تصمت قبل أن تقول: ـ لا أريد الخوض في الحديث عنه هو حي يرزق لكنني لا أعرفه كيف؟ تتنهد بعمق وتحكي قائلة: ـ تركنا والدي وعمري سبعة أيام هل كنت أنت السبب؟ ـ أبدا لم يكن شيئ قد ظهر بعد، لأنني كنت ولدا في نظر الجميع، ماذا أقول عن غدر رجل ترك أمي ليتزوج الخادمة، وأمي مصدر اعتزاز لي لأنها كانت نعم المرأة المكافحة وأعتبر زوجها بمثابة والدي الحقيقي لأنه غمرني بكثير من الحنان والرعاية رغم أنه اليوم رجل مسن ومريض لكنني متعلقة به جدا، أما والدي «الله يسامحو». ما مشاريعك في هذا المجال؟ ـ لدي مشروع فيلم تلفزي فرنسي أؤدي فيه دور معلمة رقص، تعيش في مصر لكنه سيصور في المغرب. ومن من الراقصات اللواتي تتواصلين معهن؟ ـ منى سعيد ولوسي ودينا يعجبني رقصهن، أما فيفي عبدو فتمثل أكثر، رقصها رقص شعبي. ما حكاية فيلم «لحظة ظلام» الذي منع في المغرب ألم يكن محطة مظلمة في مسيرتك؟ ـ تعاملت مع المخرج نبيل عيوش بحسن نية لأنني اعتقدت أنه فيلم جاد مثلما حصل مع فيلم «أطفال الشوارع» الذي لاقى نجاحا باهرا لكن للأسف غدر بي وكان الشريط عبارة عن لقطات ماسخة لم أمثلها قط، دوري كان راقصة اسمها ياسمين. ألم يكن الفيلم يتطرق للشذوذ؟ ـ أبدا وهذا اللبس هو الذي جعلني عرضة للقيل والقال وأنا بريئة من كل المشاهد الخليعة، وقد حصل اعتذار عن ذلك في الصحف بعد أن عشت فترة عصيبة جدا أتمنى ألا تتكرر. أنت مدينة لمن؟ ـ لأمي لأنها ربتني وساندتني دائما ورضت عني وأيضا لفريد شوقي يرحمه الله لأنه كان أول شخص شجعني، كان ذلك منذ ستة عشر عاما رقصت في حفل خاص بالرباط وقال في حقي كلاما جميلا لا يمكن أن أنساه حينما تنبأ لي أمام الجميع أنه سيكون لي مستقبل زاخر في الفن لأنني صادقة ومتميزة في أدائي

القذافي عرض مائة مليون جنيه لشراء أفلام سعاد حسني الإباحية

 
قالت صحيفة مصرية إن العقيد الليبي معمر القذافي عرض مبلغ 100 مليون جنيه لشراء ما أسمته بـ"18 فيلما إباحيا صوّرها صفوت الشريف -أمين عام الحزب الوطني المنحل- للفنانة الراحلة سعاد حسني خلال فترة تعاونها مع المخابرات المصرية".
وأضافت صحيفة "روزاليوسف" المصرية أن سعاد حسني كشفت كل تلك الأسرار في مذكراتها الشخصية، التي لم تتمكن من نشرها؛ حيث تعرضت للقتل بإلقائها من شرفة منزلها في لندن.
وتابعت الصحيفة المصرية -نقلا عن مذكرات الفنانة الملقبة بـ"السندريلا"- أنها ذكرت في آخر فصل تحت عنوان "لا تنسوني" أن القذافي عرض على صفوت الشريف في عام 2000 شراء مجموعة أفلامها التي احتفظ صفوت بنسخةٍ منها مقابل مائة مليون جنيه مصري.
ووعده صفوت بالتنفيذ عندما يكون الوقت مناسبا، وأن سيف الإسلام القذافي -نجل العقيد- شاهد الأفلام لدى صفوت، فكان ذلك سببا رئيسيا لموافقتها على كتابة المذكرات لتكون دفاعا عن شرفها واسمها أمام عشاقها ضد صفوت الشريف.
واعترفت سعاد حسني أنها أبلغت الرئيس السابق حسني مبارك بذلك، فلم يُعرْها اهتماما، بل أبلغ الشريف بما ذكرته سعاد، فسافر إليها في لندن، ونشبت بينهما معركة استخدمت فيها سعاد سكينة تقطيع التفاح في جرح الشريف.
ومن جهة أخرى، تكشف المذكرات أن سعاد حسني كانت قد تزوجت في السر عرفيا من الفنان عبد الحليم حافظ بعد علاقة غرامية عاصفة انتهت بدراما سقوطها في قبضة صفوت الشريف.
وكتبت سعاد: "لم يكن هناك أحد من المحيط للخليج لا يريد جسد سعاد الذي باعوه بالرخيص"، وتحكي أنها طلبت من صفوت التوقف؛ لأنها ستتزوج من عبد الحليم حافظ، فثار عليها، وهددها، وأقنعها بأن مستقبلها مع السلطة.. بعدها حكت سعاد أن صفوت -والذي صور لها 18 فيلما إباحيا- دعا عبد الحليم وجعله يشاهد فيلمها الأول، فانهار عبد الحليم.
وفي طريق عودته لمنزله نزف بشدة، وأغلق على نفسه عدة أيام.. اعتقد من حوله أنه يعاني من أزمة فنية، لكنه كان حزينا؛ حيث طلب منه صفوت الابتعاد عن سعاد لمصلحة مصر.
المذكرات أكدت كذلك أن عبد الحليم حافظ عاد إلى سعاد حسني، ووعدها بأنه سيساعدها، وأنه نجح بالفعل في كشف القصة للرئيس جمال عبد الناصر، فوعده الأخير بأنه سينهي القضية.
انحراف جهاز المخابرات
وبعدها أصدر جمال عبد الناصر قرارات تاريخية لها دوافع وأسباب سياسية عدة أدت لتحويل صلاح نصر -رئيس جهاز المخابرات- وعدد من ضباط جهاز المخابرات في فبراير/شباط 1968 إلى محكمة الثورة، التي حاكمت صلاح نصر وصفوت الشريف في القضية الشهيرة باسم "انحراف صلاح نصر".
وفي مذكراتها الأصلية كشفت سعاد في فصل كامل عن قصتها مع عبد الحليم حافظ، وفجّرت مفاجأة من العيار الثقيل عندما حكت أن صفوت الشريف كان قد أقسم على تدمير عبد الحليم، الذي كشف عمليتهم لجمال عبد الناصر بعدما عاد إلى الوظيفة الحكومية في عهد الرئيس "أنور السادات"، حتى أنه كان من بين الأعضاء المؤسسين للحزب الوطني الجديد، الذي أقامه السادات للقضاء على بقايا الاتحاد الاشتراكي عام 1977، وأن الشريف سعى لهدم أي ذكرى سياسية للاتحاد الاشتراكي؛ لأنه كان يكره عبد الناصر الذي حاكمه.
وشهدت سعاد في مذكراتها أن صفوت الشريف هو من دبر أحداث حفل عيد شم النسيم في إبريل/نيسان 1976 عندما غنى عبد الحليم أول مرة أغنية "قارئة الفنجان" أمام جمهور مدسوس دفع الشريف أجره مسبقا ليفسد الحفل ويهتف ضد حليم.
وذكرت سعاد أن عبد الحليم شكا للرئيس السادات بعد أن تأكد أن صفوت وقف وراء ما حدث، لكن السادات لم يتمكن من إثباتها على الشريف، ففكر عبد الحليم في اللجوء سياسيا للمغرب، حيث وافق الملك الحسن على ذلك.
وحكت تفاصيل كثيرة، منها أن الشريف حاول قتل عبد الحليم في حادثة سيارة لتبدو حادثة عادية، وذكرت أنه هو الذي وقف بنفس الطريقة وراء مقتل الموسيقار "عمر خورشيد" في حادثة سيارة يوم 29 مايو/أيار 1981؛ لأنه أطلق شائعات حول علاقة مزعومة له مع سيدة شهيرة بمصر، وكان الشريف يود بذلك كسب ود السادات بقتل عمر خورشيد.
جدير بالذكر أنه يجري حاليا التحضير لإنتاج فيلم مصري جديد بعنوان "الثعبان الأسود"، الذي يسلط الضوء على حياة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المصري السابق، والمسجون حاليا في سجن طره بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في موقعة الجمل الشهيرة.
ومصدر الجدل حول هذا العمل ينبع من أهمية المكانة التي كان يحظى بها الشريف، الذي عايش 3 حقب مختلفة للرؤساء: عبد الناصر، والسادات، ومبارك، كما أثيرت حوله العديد من الشائعات، خاصةً فيما يتعلق بعلاقته بعددٍ من مشاهير الفن والسياسة، وآخرهم الفنانة سعاد حسني، إذ اتهم الشريف بالتحريض على قتلها من خلال إرساله مجهولين ألقوها من شرفة منزلها في لندن عام 2001.

القرضاوي يتسبب بأزمة بين قطر و نادي برشلونة

أكدت شبكة كانال سبورت الاسبانية أن سبب رفض عدد كبير من أعضاء نادي برشلونة استمرار التعاون مع مؤسسة قطر ، يعود إلى تعاونها مع الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
و قالت كانال ان الحزب الرافض لاستمرار شراكة البرشا مع قطر يؤكد انه لن يسمح بالإعلان لمؤسسة تتعاون مع القرضاوي ، حيث يرون انه احد ابرز ممولي الجماعات الإسلامية التي تحرض على قتل اليهود ، و على رأسهم حركة حماس.
و ارتدى برشلونة قميصاً يحمل شعار مؤسسة قطر بداية الموسم الحالي ، نظير حصوله على 165 مليون يورو حق رعاية خمس سنوات.
و من المقرر ان يحسم امر التعاون بين برشلونة و مؤسسة قطر في غضون ايام ، وفقاً للنتيجة النهائية التي سيصل اليها تصويت الأعضاء المفوضين للبت في ذلك الأمر.
وعلق جوارديولا المدير الفني لنادي يرشلونة في تصريحات لصحيفة "أس" الرياضية الإسبانية الأربعاء على الجدل المحيط بعقد رعايته مع مؤسسة قطر القطرية قائلا: "لطالما تلقيت معاملة جيدة في قطر, هناك أشياء لديهم من الصعب علينا فهمها، كما أنهم لن يتفهموا أمورا معينة نقوم بها هنا. قطر هي أكثر دول العالم الإسلامي انفتاحا".
واختتم جوارديولا قائلا: "تبدو لي مناقشة الأمر في جمعية عمومية فكرة رائعة".

كانوتيه : اللاعب الدي خدم القضية الفلسطينية اعلاميا اكتر من اي لاعب عربي.


أنا أحترم هذا الرجل
الاسم : فريدريك عمر كانوتي.
العمر : 32 سنة.
الدولة : مالي
مواقف رائعة:
...
عرف اللاعب بأخلاقه الحسنة ،
حيث أنه يدين بالدين الإسلامي ، وقد رفض أن يرتدي القميص الجديد لفريق اشبيلية ،
لأن عليه إعلان قمار وهو ما يحرمه الإسلام.
وقد اضطرت إدارة النادي إلى تغيير هذا الزي احتراماً لهذا الرجل المسلم ،
ولتمسكه بمبادئ دينه.

في عام 2007 ،

علم أن المسجد الوحيد بأشبيلية سيهدم ،
فاشترى أرض المسجد من ماله الخاص حتى لا يهدم ورفض التعليق على ذلك.

كان اللاعب في أثناء تدريبات الفريق وبمجرد دخول وقت الصلاة ، يترك التدريبات ويذهب ليصلي ،

ومع مرور الوقت وبعد عدة إنذارات من إدارة النادي ، تقرر أن يتم عمل خصومات من راتبه ،
فوافق على ذلك وقال لهم: اخصموا ما تشاؤون ..
ولم يجد ذلك نفعاً ، فاضطر مدرب الفريق إلى إيقاف التدريبات وقت الصلاة.


كما انه اثناء احداث غزة الاخيرة بعد احرازه لهدف رفع قميصه وكان يرتدى اسفله فنله مكتوب عليها:"تعــــــــــــــاطفا مع غزة Plastine For Ever

من فضلك أشترك فى صفحه محبى كانوتى على الفيس بوك وأشكره على ما فعله لنصره الاسلام


طلاق نور من زوجها بعد اتهامها بإقامة علاقة مع مهند


أخيرا حصلت الفنانة صونجول أودين الشهيرة بـ"نور" على الطلاق بعد صراع قضائي دام أربع سنوات مع زوجها الممثل المسرحي جَنبرك أججو.
أصدرت محكمة العائلة في إسطنبول قرار طلاق الفنانة أودين من زوجها جنبرك أججو، كما حكمت على الأخير بتعويض معنوي قدره عشرة آلاف ليرة تركية (حوالي 5600 دولار أمريكي) للفنانة.
وكان أججو قد اتهمها بأنها كانت على علاقة مع الممثل التركي كيفانش تاتيلونج "مهند"، الذي نفى تماما وجود أي علاقة بينه وبين الممثلة صونجول أودين باستثناء زمالة العمل. وصرح أججو في ذلك الوقت لصحف تركية بأنه تأثر نفسيا بعد نشر صورهما أثناء تصوير مسلسل "نور" في الصحف التركية، وكانت صورهما أثناء رحلتهما إلى "سيريلانكا" مثيرة للغاية، مما أصابه بمرض نفسي شخصه الطبيب بأنه اكتئاب حاد، كما أصبح مضطربا وقلقا طوال الوقت.
ونفت أودين في لقاء أجرته مع صحيفة حرييت التركية اتهامات زوجها السابق بأنها طردته من المنزل، واستولت على سيارته، وقالت: "لا أريد أن أتحدث كثيرا حول الموضوع، ولكن أريد أن أوضح أنني رفعت دعوى الطلاق منذ أربعة سنوات، وكل ما قاله أججو بعيد عن الحقيقة. وهو لم يقف بجانبي أبدا، ولم يتصرف معي كزوج مسؤول"

بسبب غشاء البكارة: زفاف يتحول لمعركة بين عائلتي العرسان بفاس

نشب نزاع دام بين عروسين وعائلتيهما، بعد أن زعم العروس ليلة "الدخلة"، أنه وجد عروسه ثيبا وليست بكرا، عندما صاح ملء فمه، أمام حشود المدعوين، والاحتفال بالعرس على أشده، أنه وجد زوجته فاقدة لبكارتها.
يعود هذا الحادث، إلى ليلة الأربعاء الماضي، حين تحول حفل زفاف إلى حرب استعملت فيها العصي والهراوات بين عائلتي العروس والعريس، بقرية أولاد جامع بنواحي مدينة فاس، حيث أصيب منهم الكثير بجروح متفاوتة الخطورة، رغم تدخل الضيوف والمدعوين، الذين حاولوا تهدئة الوضع بين الطرفين ودعوتهما إلى حل المشكل بينهما بـ "التي هي أحسن"، خاصة أمام تعنت العريس وإصراره على أن عروسه ليست بكرا، وتشبث عائلة الأخيرة بكون ابنتهم غير فاقدة لعذريتها، كما تثبته الشهادة الطبية، التي سلمت لها قبل عقد القران.
ولقطع الشك باليقين، ارتأت عائلتا العروسين عرض الزوجة على أحد أطباء الطب العام بمدينة فاس قصد التأكد من عذريتها، حيث جاء الفحص السريري للعروس ليثبت أنها تحمل جرحين حديثين، وثلاثة جروح صغيرة الحجم وقديمة بغشاء بكارتها، مع إشارة من الطبيب ذاته وبعبارة صريحة، في شهادته الطبية، أن العروس فاقدة لعذريتها، وهو ما لم تتقبله عائلة العروس، التي اعتبرت الطبيب غير مؤهل للقيام بهذه المهمة، ومتواطئا مع عائلة العريس، على اعتبار أنه طبيب عام وليس طبيبا متخصصا في النساء، ليبادر أهل العروس إلى عرض ابنتهم على طبيبتين متخصصتين في أمراض النساء والتوليد بمدينة فاس، واللتين سلمتا للمعنية بالأمر شهادة طبية تثبت أنها بكرا وأن غشاء بكارتها ما زال على حاله، ولم يجر افتضاضه.
وعلى إثر هذه النازلة، وبأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس، جرى فتح تحقيق في ملابسات هذه الواقعة، إذ أفاد الزوج وهو فلاح، في محضر الاستماع إليه بمحاضر الضابطة القضائية، بكونه تعرف على زوجته، خلال حفل عائلي بالدوار، وطلب يدها للزواج من عائلتها، التي وافقت على زواجها منه، لكنه صدم لدى دخوله على زوجته حين وجدها فاقدة لبكارتها، وتحدث الزوج على أن زوجته اعترفت له، لحظة دخوله بها، على أنها فقدت عذريتها على إثر علاقة جنسية مع شخص آخر من الدوار، عندما كانت تقوم برعي الغنم.
الزوجة من جانبها، اتهمت زوجها بتعريضها للتعذيب والعنف بغرفة الزفاف لدى دخوله عليها، تشبثت بأنها ما زالت محافظة على عذريتها، وحملت مسؤولية فشل الافتضاض إلى زوجها، الذي اتهمته بكونه يعاني عجزا جنسيا، وعلى أنه كان في حالة غير طبيعية ليلة الدخلة، كما أنكرت العروس أي علاقة جنسية سابقة لها، بأي كان قبل عقد قرانها.
وعمد أب الزوجة إلى تقديم شكاية، في هذا الموضوع، ضد زوج ابنته وضد الطبيب، الذي سلم لعائلة العريس شهادة طبية، يدعي من خلالها أن ابنته فاقدة لعذريتها، ويتهم الأب من خلال شكايته، المعروضة على أنظار المحكمة الابتدائية بفاس، الزوج بتعريض ابنته القاصر للعنف والسب والقذف، وبمنح شهادة طبية تتضمن بيانات غير صحيحة، بالنسبة للطبيب في الطب العام.

أمير للجنس يظهر بمدينة البيضاء ويعيد للأذهان فضائح الكوميسير تابث








تليكسبريس - متابعة


أوقفت عناصر الشرطة القضائية بأمن آنفا بالبيضاء، شخصا، وصف بـ "الحاج ثابت الثاني"، بالنظر إلى ما اقترفه من احتجاز، وتعذيب، واغتصاب لفتيات من عائلات ميسورة.




و ذكرت مصادر أمنية أن المتهم، البالغ من العمر 40 سنة، كان ينتحل صفة أمير من أجل الإيقاع بضحاياه، إذ يترصد لبعض الفتيات ويختار الجميلات منهم، واللواتي تظهر عليهن علامات اليسر.




 ثم يسلم ورقة يكتب عليها رقم هاتفه المحمول، وصفته كأمير، ويطلب من امرأة، قد يسلمها مبلغا ماليا، إعطاءها للفتاة المعنية، وينتظر اتصالا هاتفيا منها.




وكشفت شهادات بعض الضحايا عن اعتداءات، وشذوذ جنسي مورس عليهن، إذ أكدت إحداهن أنه مارس عليها الجنس من الدبر، وأماكن مختلفة من الجسد.




وكانت أكثر الشهادات التي صدمت الجميع، هي تلك التي تخص فتاة أكدت فيها أنها اضطرت إلى ممارسة الجنس مع كلب، من خلال مداعبة جهازه التناسلي بيدها وفمها، أمام أنظار المتهم الذي كان يتلذذ بمشاهدة هذا الوضع، بل والاستمناء عليه.




و قالت الفتاة، وهي ابنة أحد الأعيان، إنها اضطرت إلى القيام بجميع ما يطلبه منها المتهم مخافة أن يبعث صورها إلى أبيها مثلما كان يهددها بذلك.

فضيحه جديده لرونالدو .. فتاه ليل ايطاليه تعترف علي الهواء عن علاقه مع رونالدو و تمتلك فيديوهات وصور ...صور

في فضيحه جديده للدون كرستيانو رونالدو  ,  قامت فتاه ليل  ايطاليه الجنسيه , بالتصريح لقناه ايطاليه بانها اقامت علاقه غراميه مع كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد و منتخب البرتغال
حيث قالت انها قابلت رونالدو في لوسانجلوس العام الماضي , وقضت معه 3 ساعات , وصفتها انها اجمل 3 ساعات في حياتها.
واستكملت قائله انها تمتلك فيديوهات وصور لها معه , وانها ستنشرها قريبا في احدي المواقع الالكترونيه .
anchor11 Hot Italian News Anchor!anchor10 Hot Italian News Anchor!

رجل يغتصب ابنته طوال 16 عاماً وينجب منها 7 أحفاد


شاب يروح ضحية العادة السرية .



في البرازيل، وفي مدينة Rubiato توفي صبي عمره 16 عاما بعد استمناء 42 مرة دون توقف. وقالت والدته لصحيفة محلية أن تدرك الاعتماد على ابنه، وأنها تهدف إلى مراجعة الطبيب، ولكن القرار جاء متأخرا جدا. بدأ الشاب على ممارسة العادة السرية عند منتصف الليل، وقضى الليل كله لمس إلزامي. في المدرسة ، وعلق أحد زملائه حول مشكلة الصبي وقال البعض انه طلب منهم للاتصال كاميرا ويب التي يتعين مراعاتها. وصرح كذلك بأن لها جاذبية للنساء والمدقع ، وانجذب إلى كل أنواع النساء بغض النظر عن سلامتهم البدنية، والألوان، والقوام والأعمار. في غرفته عثر على الكثير من المواد الإباحية ، بما في ذلك صور فوتوغرافية وأشرطة فيديو لنساء عاريات التي تم تسجيلها على جهاز كمبيوتر

عاهرة مغربية بالبحرين تساعد الأمن على تفكيك شبكة للدعارة

كشفت مغربية تائبة النقاب عن شبكة دعارة مكونة من 12 شخصا في العاصمة البحرينية المنامة، وساعدت رجال الأمن في إعداد الكمين والقبض على الشبكة.
وذكرت صحيفة الوسط البحرينية أن المتهمة مسؤولة عن ملهى ليلي في أحد فنادق المنامة وتقوم بترتيب فتيات لممارسة الدعارة من خلال تأمين الزبائن في الملهى.
وقامت المغربية التائبة بترتيب كمين مع رجال الأمن وأخبرتهم عن الشبكة وقام رجال الأمن بمراقبة سرية للملهى ونفذوا الكمين المتفق عليه مع التائبة وقبضوا على الشبكة متلبسة بالجرم.
هذا وأحال رجال الأمن شبكة الدعارة للنيابة العامة التي حققت مع المتهمين والمتهمات وأمرت بحبسهم لمدة أسبوع على ذمة القضية، ويتوقع إحالتهم للمحكمة المختصة خلال الأسبوع المقبل، كما أمرت بإغلاق الملهى.
وكانت وزارة الثقافة والإعلام البحرينية ممثلة في الإدارة الشكلية للسياحة قد رحلت نحو 500 فنانة مغربية يشتغلن في نحو 110 فنادق في المنامة مع بداية رمضان الماضي .
وقالت وزارة الثقافة والإعلام البحرينية أنها اتخذت قرار الترحيل وعدم التجديد لهؤلاء الفتيات من دون رجعة رغبة منها، في تنظيف سوق الفن من الدخلاء ومن الممارسات التي تمس الدين والعادات والتقاليد.
يذكر أن العديد من الشبكات المتورطة في الدعارة تستغل صفة الفن من أجل تهجير الفتيات للعمل في كازينوهات وملاه ليلية بدمشق وبيروت وعمان والمنامة ودبي.
وتحتوي مجمل العقود التي تحصل عليها الفتيات على صفة "فنانة مجالسة للزبائن"، أو "راقصة مجالسة للزبائن".

Procès du médecin de Michael Jackson: les jurés ont été sélectionnés

Sept hommes et cinq femmes écouteront pendant environ cinq semaines les arguments de la défense et du bureau du procureur de Los Angeles, qui accuse le docteur Conrad Murray d'avoir provoqué la mort de Michael Jackson, en lui administrant le puissant anesthésiant propofol quelques heures avant sa mort, le 25 juin 2009 à l'âge de 50 ans.
Poursuivi pour homicide involontaire, le docteur Murray risque, en cas de condamnation, jusqu'à quatre ans de prison.
Les membres du jury ont été choisis au sein d'un groupe de 84 jurés potentiels, au terme d'un long processus de sélection qui a commencé début septembre.
Le juge Michael Pastor, qui avait refusé d'isoler le jury pendant toute la durée du procès, malgré la requête de la défense, a rappelé vendredi que le procès serait retransmis à la télévision mais que "les jurés ne seraient jamais filmés, pris en photo ou enregistrés".
"Nous prenons votre vie privée très au sérieux", a-t-il précisé.

Followers

Pageviews Last 7 Days